الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحمل هذه الرسالة عنوان ” أثر تطبيق مدخل إدارة الجودة الشاملة على مستوى تقديم الخدمات في المؤسسات العامة مع التطبيق على مؤسسة بيت الزكاة في دولة الكويت”. تدور فكرتها حول البحث في الأثر المتحقق من جراء تطبيق مختلف أدوات إدارة الجودة الشاملة على مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات والهيئات والكيانات الإدارية: وتم تطبيق ذلك على مؤسسة بيت الزكاة في دولة الكويت: حيث أنها أول مؤسسة حكومية في دولة الكويت سعت إلى تطبيق مدخل إدارة الجودة الشاملة: وذلك بهدف تطوير النظام الإداري فيها بهدف كسب سمعة إعلامية طيبة في المجتمع: وتعزز ثقة المتعاملين مع المؤسسة: وتحقيق نجاح مؤسسي يحفز العاملين ويدفع المؤسسة لتحقيق نجاحات أخرى تتمثل في ”زيادة في رضاء العملاء: وتحسين الوضع التسويقى للمؤسسة: وخلق عمليات تحسين داخلية تعمل على زيادة الكفاءة الخدمات المقدمة”. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن مؤسسة بيت الزكاة قد حصلت على شهادة ”الآيزو” العالمية في عام 2005. كما استطاعت المؤسسة أيضاً المحافظة على هذه الشهادة عند اجتيازها بنجاح للتدقيق الدوري على نظام إدارة الجودة لمواصفات القياس آيزو (9001- 2008) من قبل الشركة العالمية المانحة لها ”ساى جلوبال” في عام 2010 |