Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أنماط تقديم محتوى التدريب التشاركي في تنمية مهارات توظيف تطبيقات التعلم السحابي لدى معلمي الرياضيات في دولة الكويت /
المؤلف
المطيري، احمد بن مطلق بن شارع.
هيئة الاعداد
باحث / احمد بن مطلق بن شارع المطيري
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / ريهام محمد أحمد محمد الغول
مناقش / منال شوقي بدوي الأخضر
مناقش / أحلام محمد السيد
الموضوع
الرياضيات - الكويت. طرق التدريس - الكويت.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (326 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 326

from 326

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات توظيف تطبيقات التعلم السحابي لدى معلمي الرياضيات في دولة الكويت من خلال التعرف على فاعلية أنماط تقديم محتوى التدريب التشاركي، واستخدم المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري وأدوات القياس وتفسير النتائج، والمنهج التجريبي لإجراء تجربة البحث، وتمثلت عينة البحث في معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت، وعددهم (60) معلم، وتم وضعهم في مجموعتين تجريبيتين (الإنفوجرافيك – الفيديو التفاعلي) بواقع (30) معلم لكل مجموعة، وتمثلت أدوات القياس في (اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة) طُبقت قبلياً وبعدياً، وبعد إجراء عمليات التحليل الإحصائي أظهرت نتائج البحث أن: المجموعة التجريبية الثانية التي تدربت بنمط تقديم محتوى التدريب التشاركي (الفيديو التفاعلي) تفوقت عن المجموعة التجريبية الأولى التي تدربت بنمط تقدم محتوى التدريب التشاركي (الإنفوجرافيك) في الجانبين المعرفي والأدائي في التطبيق البعدي لأدوات القياس، وانتهى البحث بعرض مجموعة من التوصيات، والتي منها ضرورة الاستفادة من بيئة التدريب التشاركية على نطاق واسع، وانتهى البحث بعرض مجموعة من البحوث المقترحة.