Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مصداقية الإعلان التليفزيونى فى القنوات الفضائية العربية و علاقته بالاتجاهات الشرائية /
الناشر
أريج محمد فخر الدين فؤاد :
المؤلف
أريج محمد فخر الدين فؤاد
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
290 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

التليفزيونى فى القنوات الفضائية العربية بالإضافة إلى معرفة العوامل المؤثرة فى مصداقية الإعلان التليفزيونى من وجهة نظر الجمهور المصرى: و كذلك استطلاع آراء الخبراء أساتذة الإعلان فى الجامعات المصرية و العاملين فى وكالات الإعلان حول مصداقية الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية العربية و العوامل المؤثرة فى تلك المصداقية: و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على ”النموذج البنائي لمستويات المصداقية”. و كانت أهم نتائج الدراسة: كانت معتقدات الخبراء سلبية حول الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية العربية: بينما كان اتجاه الخبراء إيجابياً نحو الرقابة على الإعلانات التى تبثها تلك القنوات: حيث أيد الخبراء ضرورة أن تكون المنتّجات المُعلَّن عنها بالفضائيات مطابقة للمواصفات و أن تكون التشريعات و القوانين الحكومية أكثر صرامة لحماية المستهلكين من الإعلانات المضللة. و أشارت نتائج الدراسة المسحيّة للجمهور العام إلى أن متابعة المبحوثين للإعلانات التى تبثها القنوات الفضائية العربية هى متابعة متوسطة: و أن أكثر سبب أعطاه المبحوثون لمشاهدة الإعلانات هو ”تمضية الوقت فى انتظار البرنامج التالى، و أوضحت النتائج أن أفراد الأسرة جاءوا كأهم مصادر المعلومات عن المنتّجات والخدمات حسب الثقة بها من جانب المبحوثين تليهم الإعلانات التليفزيونية: و كانت أكثر القنوات الفضائية العربية محل ثقة المبحوثين فيما تقدمه من معلومات فى إعلاناتها هى ”سى بى سى” و ”أم بى سى” و ”الحياة” و ”النهار” و أم بى سى مصر