Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الحاسب الآلي لتنمية التفكير التخيلي والدافعية للإنجاز لتلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
العطار ,شيماء السيد عبدالفتاح عباس.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء السيد عبدالفتاح عباس العطار
مشرف / محمود ابراهيم عبد العزيز
مشرف / محمد مختار أحمد المرادني
مناقش / عادل إبراهيم البنا
مناقش / أحمد عبدالله الدسوقي
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
267 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
27/12/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس و تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس الحاسب الآلي لتنمية التفكير التخيلي والدافعية للإنجاز لتلاميذ الصف الأول الإعدادي، اعتمد البحث على المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي، تم اختيار عينة البحث من (40) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة الزهور الرسمية للغات، محافظة كفر الشيخ، وتم استخدام الأدوات التالية: (اختبار مهارات التفكير التخيلي، ومقياس دافعية الإنجاز)، وكانت النتائج ”وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ الصف الأول الإعدادي مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي، والفرق لصالح التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التخيلي، ومقياس الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ووجود علاقة دالة إحصائية إيجابية بين اختبار التفكير التخيلي ومقياس الدافعية للإنجاز لأفراد مجموعة البحث التجريبية في التطبيق البعدي، وكانت أهم التوصيات عقد دورات تدريبية لمعلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية، وإعادة النظر في أسلوب التقويم الحالي بالمرحلة الإعدادية، وتنفيذ ورش عمل لمعلمي الحاسب الآلي على كيفية تخطيط دروس الحاسب الآلي وتنفيذها وتقويمها عبر التكنولوجيا الافتراضية كأحد أهم تطبيقات التكنولوجيا المعاصرة.