Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة المدرسة المحققة لسعادة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في مصر :
الناشر
أماني عبدالموجود عبده إمام :
المؤلف
أماني عبدالموجود عبده إمام
هيئة الاعداد
باحث / أماني عبدالموجود عبده إمام
مشرف / نادية يوسف جمال الدين
مناقش / أماني عبدالموجود عبده إمام
مناقش / نادية يوسف جمال الدين
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
302ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
30/9/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على بيئة المدرسة المحققة لسعادة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في مصر: كما تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ملامح وخصائص البيئة المدرسية فى مصر: وأسباب ومعوقات السعادة فى التعليم الاساسى فى مصر: وخصائص وسمات وأهداف التعليم الاساسى فى مصر: وموقع مصر من التقارير العاليمة للسعادة: ووضع تصور مقترح للبيئة المدرسية المحققة لسعادة التلاميذ. وتتمثل أهمية هذه الدراسة في: التعليم الاساسى مرحله هامه فى بناء المجتمعات لذا اهتمت الباحثه بتلك المرحله تحديدا فهو حلقة الوصل بين مرحلتى الطفولة والشباب لذا يعد اساس هام فى بناء وتشكيل وارساء اسس الفكر فى اى مجتمع: ووضع تصور مقترح لبيئة مدرسية محققه لسعادة تلاميذ التعليم الأساسي فى مصر