Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رؤية الطلاب والعاملين بالتعليم الثانوى للتعليم الإليكتروني :
المؤلف
شلبي, حمادة حمادة بسيوني.
هيئة الاعداد
باحث / حمادة حمادة بسيوني شلبي
مشرف / محمد إبراهيم المنوفي
مشرف / رجاء فؤاد غازي
مناقش / ياسر مصطفى الجندى
مناقش / محمد حسن جمعه
الموضوع
التربية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
248 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/12/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على رؤية الطلاب والعاملين بالتعليم الثانوى للتعليم الإلكترونى”دراسة اثنوجرافية”، وكانت عينة الدراسة ت قتصر على مدرسة (الدكتور احمد زويل الثانوية بدسوق) للتعليم الإلكتروني وتتحدد أفراد العينة بعدد (10) طلاب و(10) معلمين (1) مدير المدرسة (1) ناظر المدرسة (2) وكلاء (2) مشرفي مواد (1) أخصائي اجتماعي بإجمالي (27) فرداً. وتمت وقائع الدراسة الاثنوجرافية خلال العام الدراسى (2021-2022)، استخدم الباحث المنهج الاثنوجرافى لتحقيق اهداف الدراسة حيث قام بالاستعانة بالمقابلة والملاحظة المباشرة والغير مباشرة كاداة اساسية ومهمه في المنهج الاثنوجرافي الذي يهتم بدراسة الواقع كما هو، دون التدخل فيه وتغيير ملامحة الاساسية. وكشفت نتائج الدراسة عن:
- ضرورة إعادة النظر في المناهج الدراسية التي تدَرس بمدارسنا حتى تواكب عصر التكنولوجيا والمعلوماتية 0
- ضرورة إعادة النظر في البيئة التعليمية بالمدارس بكافة المراحل التعليمية ،حتى تتمشى مع متطلبات التكنولوجيا الحديثة 0
- ضرورة عقد دورات تدريبية للمعلمين على أساليب المعالجة الإلكترونية للمعلومات، وإكسابهم الرؤية الصحيحة نحو توظيف الثورة المعلوماتية 0
- ضرورة تخصيص الموارد المالية الكافية لإدخال التكنولوجيا بالمدارس، بغرض الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن حتى يتم تحقيق نواتج تعليمية أفضل.