Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور الوسيط للكلمة المنطوقة الإلكترونية في العلاقة بين إدارة علاقات العملاء الإلكترونية ونية الشراء :
المؤلف
محمد، هبه السيد ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / هبه السيد ابراهيم محمد
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مشرف / مني إبراهيم الدكروري
مناقش / حاتم سعد قابيل
مناقش / رحاب محمد الشرنوبي
الموضوع
خدمات العملاء - إدارة. إدارة التسويق. خدمات العملاء - ضبط جودة. معوقات التسوق الإلكتروني. مواقع التسوق الإلكتروني. التسوق الإلكتروني. التجارة الإلكترونية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (179 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة العلاقة بين أبعاد إدارة علاقات العملاء الإلكترونية)تصميم الموقع ، القدرة علي البحث في الموقع ، الخصوصية والأمان ، وقت التسليم) ونية الشراء عند توسيط أبعاد الكلمة المنطوقة لإلكترونية (جودة الكلمة المنطوقة الإلكترونية ، كمية الكلمة المنطوقة إلكترونية ، خبرة المرسل. وقد تم الإعتماد في تجميع البيانات على استبيان تم استيفائها من (384) مفردة من العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد على عملاء موقعي الفيسبوك والواتس آب، وقد تم تصميم القائمة على محرك البحث Google Drive، وتم الاعتماد على برنامج (Warp PLS.7) بالاضافة الى برنامج SPSSالاحصائى فى ادخال البيانات والوصول الى نتائج الدراسة ، كما تم الاعتماد على نموذج المعادلة الهيكلية Structural Equation Modeling، وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير مباشرة بين متغيرات الدراسة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي معنوي لأبعاد إدارة علاقات العملاء الإلكترونية (تصميم الموقع، القدرة علي البحث في الموقع، الخصوصية والأمان، وقت التسليم) على أبعاد الكلمة المنطوقة إلكترونياً (جودة الكلمة المنطوقة، كمية الكلمة المنطوقة، خبرة المرسل ) كما توصلت الى وجود تاثير معنوى ايجابى لأبعاد إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على نية الشراء، كما توصلت الى وجود تاثير معنوى ايجابى لأبعاد الكلمة المنطوقة إلكترونياً على نية الشراء وأخيرا توصلت لوجود تاثير ايجابى غير مباشر لأبعاد إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على نية الشراء عند توسيط أبعاد الكلمة المنطوقة إلكترونياً، واخيرا توصلت نتائج الدراسة الحالية إلى وجود اختلاف معنوى بين اراء المبحوثين لدي عملاء شركات السياحة حول ادراكهم لمتغيرات الدراسة تبعا للمتغيرات الديموجرافية (النوع، السن، المؤهل الدراسي، الدخل الشهري، الحالة الأجتماعية).