Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتوظيف بعض معايير مجال العلوم لتنمية مهارات التفكير العلمى لطفل الروضة /
الناشر
فاطمه حبيب محمود محمد الحداد :
المؤلف
فاطمه حبيب محمود محمد الحداد
هيئة الاعداد
باحث / فاطمه حبيب محمود محمد الحداد
مشرف / السيد عبدالقادر شريف
مشرف / سماح عبدالفتاح مرزوق
مناقش / سماح عبدالفتاح مرزوق
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
225ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
2/4/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد بعض المفاهيم العلمية المراد تنميتها لطفل الروضة فى ضوء وثيقة المعايير القومية للمنهج و تحديد الأنشطة العلمية المناسبة لتنمية مهارات التفكير العلمى لدى طفل الروضة : و تكونت عينة الدراسة من (30) طفل متوسط أعمارهم (5-6) سنوات و قد اشتملت أدوات الدراسة على قائمة تضم مهارات التفكير العلمى المراد تنميتها لطفل الروضة و قائمة توضح المفاهيم العلمية بمجالات و معايير (مجال العلوم) بوثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال و إرتباطها بمهارات التفكير العلمى لطفل الروضة و مقياس مصور لمهارات التفكير العلمى فى مجال العلوم لطفل الروضة: و برنامج لتنمية مهارات التفكير العلمى بإستخدام أنشطة مجال العلوم: و قد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس مهارات التفكير العلمى لطفل الروضة لصالـــح القياس البعدى و أنه لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس مهارات التفكير العلمى لطفل الروضة