Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريب جمعى قائم على الألعاب الدرامية لتنمية إدارة الذات لدى الطالبة المعلمة و الطفل /
الناشر
نورهان محمد بهجت أنور محمد :
المؤلف
نورهان محمد بهجت أنور محمد
هيئة الاعداد
باحث / نورهان محمد بهجت أنور محمد
مشرف / كمال الدين حسين محمد
مشرف / سعاد السيد إبراهيم
مشرف / فاطمة حسن على قابل
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
352 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
18/2/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 381

from 381

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من إمكانية برنامج تدريب جمعى قائم على توظيف الألعاب الدرامية لتنمية إدارة الذات لدى الطالبة المعلمة: و التحقق من إمكانية برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على توظيف الألعاب الدرامية لتنمية إدارة الذات لدى طفل الروضة: و إمكانية برنامج أنشطة قائم على الألعاب الدرامية فى تنمية إدارة الذات لدى طفل الروضة: و تحديد أبعاد إدارة الذات و المهارات المرتبطة بها المناسبة للطالبة المعلمة و طفل الروضة: و إستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (20) عشرين طالبة معلمة كمجموعة تجريبية: و قد تم إختيارهن بالطريقة العمدية: و أيضاً (60) ستين طفلا و طفلة من أطفال روضة إسباتس الخاصة فى المرحلة العمرية من (5- 7) سنوات: و وقع الإختيار عليهم بطريقة عشوائية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: إحداهما تجريبية و عددها (30) ثلاثين طفلاً و طفلة و الأخرى الضابطة و عددها (30) ثلاثين طفلا و طفلة: و إستخدمت الباحثة كل من إختبار تحصيلى للطالبة المعلمة حول توظيف الألعاب الدرامية ومفهوم إدارة الذات: و إستبانة إدارة الذات للطالبة المعلمة: و بطاقة ملاحظة المهارات الآدائية اللازمة للطالبة المعلمة أثناء توظيف أنشطة الألعاب الدرامية لتنمية إدارة الذات لدى طفل الروضة: و برنامج تدريب جمعى للطالبة المعلمة قائم على توظيف الألعاب الدرامية لتنمية إدارة الذات لدى طفل الروضة: و مقياس إدارة الذات المصور لدى طفل الروضة: برنامج قائم على أنشطة الألعاب الدرامية لتنمية إدارة الذات لدى طفل الروضة