Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى وعلاقته بتشكيل الصورة الذهنية للعلامات التجارية للأندية الرياضية /
المؤلف
عاشور، أسماء صبحى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء صبحى أحمد عاشور
مشرف / أحمد محمد الشافعي محمد
مشرف / كريم محمد محمود الحكيم
مناقش / عبدالرحمن محمد ربيع مجاهد
مناقش / أحمد محمود متولي السيد
الموضوع
النوادي الرياضية - إدارة. النوادي الرياضية - علاقات عامة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (183 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم الادارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

هدف البحث: يهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتشكيل الصورة الذهنية للعلامات التجارية للأندية الرياضية.
تساؤلات البحث :1.ما واقع التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية؟2.ما مستوى الصورة الذهنية للعلامة التجارية للأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية؟3.ما طبيعة العلاقة بين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والصورة الذهنية للعلامة التجارية بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية؟4.ما نسبة مساهمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في التنبؤ بتشكيل الصورة الذهنية للعلامة التجارية بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية ؟5.هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات عينة البحث في كلّ من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمحاوره وتشكيل الصورة الذهنية للعلامة التجارية بمحاورها لـ(النوع)؟6.هل يوجد تباين دال إحصائياً بين عينة البحث في كلّ من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمحاوره وتشكيل الصورة الذهنية للعلامة التجارية بمحاورها تبعا لـ (مستوى الدخل)؟منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج الوصفي (الأسلوب المسحي) لملائمته لطبيعة البحث، حيث أنه المنهج الذى يدرس الظاهرة كما فى الواقع، ولا يقف عند مجرد جمع المعلومات والحقائق بل يهتم بتصنيفها وتحليلها ثم إستخلاص النتائج.مجتمع البحث: يتحدد مجتمع البحث الحالي من أعضاء الجمعية العمومية بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية والبالغ عددهم (152.700) عضو, وذلك من (46) نادي رياضي معتمد من مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية.عينة البحث: قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية، وبلغ حجم العينة التي طبق عليها الاستبيان (780) فرداً من أعضاء الجمعية العمومية بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية، وتم استبعاد (31) استمارة لعدم استيفائها شروط التطبيق والتسرب من عينة البحث، وبذلك بلغ حجم العينة (749) فرداً من أعضاء الجمعية العمومية بالأندية الرياضية بمحافظة الدقهلية استنتاجات البحث:1-تسعي الأندية الرياضية علي الاهتمام بجودة المعلومات المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للأعضاء الأندية الرياضية.
2-تهتم الأندية الرياضية بالتفاعل مع العملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي.3-تعمل الأندية علي جذب المزيد من العملاء باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالأندية الرياضية علي الإنترنت.4-تهتم الأندية الرياضية بالمصداقية المعلومات التسويقية المقدمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء للأعضاء الأندية أو العملاء المرتقبين.5-يوجد العديد من الحملات التسويقية التي تقوم بها الأندية الرياضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.توصيات البحث:1-ضرورة اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتثقيف وتوعية مديري التسويق الرياضي بأهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.2-ضرورة تسجيل العلامات التجارية الخاصة بالأندية الرياضية.
3-ضرورة تسجيل الصفحة الرسمية للأنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل رسمي.4-إجراء وكلات التسويق الرياضي المزيد من الدراسات لمتغيرات وسائل التواصل الاجتماعي والصورة الذهنية في جميع قطاعات المؤسسات الرياضية.