Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية أنشطة بياجيتيه معدله فى تنمية المفاهيم ذات الصلة بالعلوم لدى الأطفال المكفوفين /
المؤلف
هندى، ساره احمد محمد محمد احمد فرج.
هيئة الاعداد
باحث / ساره احمد محمد محمد احمد فرج هندى
مشرف / حمدي أبو الفتوح عطيفة
مشرف / إبراهيم محمد شعير
مناقش / عبدالله محمد إبراهيم
مناقش / يمان محمد جاد المولي خضير
الموضوع
المكفوفون - تعليم. الأطفال المكفوفون - علم نفس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (317 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 317

from 317

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية أنشطة بياجيتيه معدلة في تنمية المفاهيم ذات الصلة بالعلوم لدى الأطفال المكفوفين، ولتحقيق هذا الهدف سعى البحث للإجابة عن السؤال الرئيس التالي : ما فاعلية أنشطة بياجيتيه معدلة في تنمية المفاهيم ذات الصلة بالعلوم لدى الأطفال المكفوفين ؟ وتكونت عينة البحث من (20) طفلاً من حضانة النور والأمل للمكفوفين بالمنصورة ، تم تدريسهم من خلال برنامج مقترح قائم على تنمية المفاهيم ذات الصلة بالعلوم لدي الأطفال المكفوفين، تضمن البرنامج(14) مفهوماً، تم تناولها خلال(14) جلسة، وقد قامت الباحثة بإعداد مواد المعالجة التجريبية : وتشمل كلاً من دليل المعلم وكراسة نشاط الطفل ، وإعداد أداة البحث : وتشمل اختبار المفاهيم ذات الصلة بالعلوم لدى الأطفال المكفوفين ، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة البياجيتيه المعدلة في تنمية المفاهيم ذات الصلة بالعلوم لدى الأطفال المكفوفين ، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات ، والبحوث المقترحة .