Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمطي الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت/ المتحرك) في بيئة تدريبية إلكترونية على تنمية بعض مهارات التدريس لدى معلمي اللغة الإنجليزية بالتعليم الأزهري =
الناشر
محمد أبوالمعاطي عبدالعزيز،
المؤلف
عبدالعزيز، محمد أبوالمعاطي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ابوالمعاطي عبدالعزيز ابوالمعاطي
مشرف / أماني محمد عبد العزيز عو ض
مشرف / نشوى رفعت محمد شحاتة
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الأزهري. اللغة الانجليزية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
337 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
21/6/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 393

from 393

المستخلص

مشكلة البحث
تتحدد مشكلة البحث في التساؤل الرئيس التالي:
كيف يمكن تطوير بيئة تدريب إلكترونية لدراسة أثر اختلاف نمطين للإنفوجرافيك التعليمي الثابت/ المتحرك لتنمية مهارات التدريس لدى معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية بالتعليم الأزهري؟،
أهداف البحث:
في ضوء مشكلة البحث يتحدد هدفه في النقاط التالية:
1- - التوصل إلى قائمة بمهارات التدريس الفرعية لمهارات التخطيط للدرس، الإدارة الصفية، توظيف مستحدثات تكنولوجيا التعليم، واستخدام استراتيجيات وأنشطة التدريس المطلوب تنميتها لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية بالتعليم الأزهري.
2- - التوصل إلى قائمة بمعايير تصميم بيئة تدريبية إلكترونية قائمة على نمطي الإنفوجرافيك التعليمي الثابت/ المتحرك لتنمية مهارات التدريس لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية بالتعليم الأزهري؟
3- -تصميم بيئة تدريبية إلكترونية قائمة على نمطي الإنفوجرافيك التعليمي الثابت / المتحرك لتنمية مهارات التدريس لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية بالتعليم الأزهري؟
4- - قياس أثر اختلاف نمطين للإنفوجرافيك التعليمي الثابت/ المتحرك في تنمية مهارات التدريس لمعلمي اللغة الإنجليزية المرحلة الابتدائية بالتعليم الأزهري؟
نتائج البحث
توصل البحث إلى
فاعليَّة الإنفوجرافيك التعليميِّ المتحرِّك بالبيئة التدريبيَّة الإلكترونيَّة، وفاعليَّة بيئة التدريب الإلكتروني وعن وجود فرق ذي دلالة إحصائيَّة عند مستوى ≥ (0.05) بين متوسِّطي درجات المجموعتين التجريبيتين في الاختبار التحصيليِّ وبطاقة الملاحظة في التطبيق البعديِّ لصالح المجموعة التي تدربت بنمط الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك بالبيئة التدريبية الإلكترونيَّة.