Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة افتراضية قائمة على نمطى الوكيل الذكى لتنمية مهارات انتاج الاختبارات الالكترونية لدى طلبة الدراسات العليا /
المؤلف
الجنايني، نهى رفعت راغب.
هيئة الاعداد
باحث / نهى رفعت راغب الجنايني
مشرف / عبدالعال عبدالله السيد
مشرف / ريهام محمد أحمد الغول
مناقش / طاهر عبدالله فرحات
مناقش / رشا أحمد إبراهيم السيد
الموضوع
الإنترنت في التعليم العالي. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (209 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

استهدف البحث الحالي الكشف عن أثر تصميم بيئة افتراضية قائمة على نمطي الوكيل الذكي لتنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية لدى طلبة الدراسات العليا, وتكونت عينة البحث من (30 ( طالبا من طلاب تكنولوجيا التعليم المقيدين بالدبلوم الخاصة بكلية التربية – جامعة المنصورة، وتم إنتاج أدوات البحث التي تمثلت في اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بهذه المهارات، وبطاقة تقييم المنتج النهائي، وبعد إجراء المعالجة التجريبية، توصلت الباحثة إلى النتائج التالية فاعلية البيئة الافتراضية القائمة على نمطي الوكيل الذكي الموجه في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية لدى طلبة الدراسات العليا والتي طورت بحيث تتيح للطالب التفاعل والتدريب على كل مهارة وفقا لسرعته، ومراعاتها للفروق الفردية بين المتعلمين حيث يستطيع كل منهم التقدم في الدراسة حسب إمكانياته العقلية، وقد ترجع هذه النتائج أيضا إلى قابلية المتعلمين للتعلم الذاتي، وإلى استفادتهم من خدمات الوكيل الذكي المستقل والموجه وإلى استخدامهم وسائل الاتصال المختلفة داخل البيئة والتي سمحت لهم بالمشاركة في الزمان والمكان المناسبين، مما أدى في النهاية إلى إثراء عملية التعلم.