Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج سكامبر في تنمية الثروة اللغوية ومهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية/
المؤلف
حسن، غصون أحمد توفيق.
هيئة الاعداد
باحث / غصون أحمد توفيق حسن
مشرف / عبد الحميد زهري سعد
مشرف / فاطمة حسني عطا
مناقش / عبد الرحمن الصغير محمد
مناقش / سيد السايح حمدان
الموضوع
التعليم الابتدائي- مناهج.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
أ-ر، 290 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - مناهج وطرق تدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استخدام نموذج سكامبر في تنمية الثروة اللغوية ومهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتمثلت مواد وأدوات البحث في إعداد قائمة بأهم المفردات اللغوية، وقائمة مهارات الثروة اللغوية، وقائمة مهارات التفكير الإبداعي، واختبار الثروة اللغوية، واختبار مهارات التفكير الإبداعي، وتكونت مجموعة البحث من تلاميذ الصف السادس الابتدائي، بمحافظة السويس. وتوصل هذا البحث إلى النتائج التالية :
يوجد فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التلاميذ لمجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الثروة اللغوية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، لصالح التطبيق البعدي.
يوجد فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التلاميذ لمجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، لصالح التطبيق البعدي للاختبار
يوجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين تنمية الثروة اللغوية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.