Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest في تنمية مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو مادة الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوى /
المؤلف
المشد، هدير سامى محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / هدير سامى محمد حسن المشد
مشرف / ممدوح محمد عبد المجيد
مشرف / ماد محمد هنداوى
مناقش / محمد زيدان
مناقش / سليم عبد الرحمن
الموضوع
التفكير. الرحلات العلمية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
239 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
فلسفة
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest فى تنمية مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو مادة الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوى، ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم مجموعتين الضابطة والتجريبية ذو التطبيق القبلي والبعدى لأدوات البحث المتمثلة فى (اختبار مهارات التفكير الفلسفى، مقياس الميل نحو مادة الفلسفة ) وذلك لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث، وتمثلت عينة البحث من عينة من طلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2020/2021 ، وطُبق البحث على عينه من طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة الخطاطبة الثانوية بإدارة السادات التعليمية مكونة من (38) طالب وطالبة. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير الفلسفي لصالح المجموعة التجريبية ، مما يدل على فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب فى تنمية مهارات التفكير الفلسفى لدى طلاب الصف الأول الثانوى؛ وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الميل نحو مادة الفلسفة لصالح المجموعة التجريبية، مما يدل على فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب فى تنمية الميل نحو مادة الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوى؛ وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الفلسفي ومقياس الميل نحو مادة الفلسفة.