Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التعلم التنظيمى كمتغير وسيط فى العلاقة بين القيادة الروحية وجودة الهدمة/
الناشر
كلية التجارة،
المؤلف
ياسين،ربيعة محمد محمود
هيئة الاعداد
باحث / ربيعة محمود ياسين
مشرف / حسنين السيد طه
مناقش / وجيه عبدالستار نافع
مناقش / صديق محمد عفيفى
الموضوع
ادارة اعمال
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
242ص؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
25/7/2022
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التجارة بالسادات - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسى للدراسة فى التعرف على دور التعلم التنظيمى كمتغير وسيط فى العلاقة بين القيادة الروحية وجودة الخدمة بالمستشفيات الجامعية بمحافظة المنوفية واعتمدت الدراسة على اعداد قائمة استقصاء وتوزيعها على عينة قوامها 348 مفردة من الاطباء والصيادلة واعضاء هيئة التمريض وفنى التحاليل والاشعة وقد خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها وجود علاقة ارتباط طردية بين كلل من المتغير المستقل والمتغير الوسيط وبناءا عليه تم قبول الفروض الثالثة والاولى التى تنص على ان هناك علاقة بين متغيرات الدراسة الثلاثة واظهرت نتائج التحليل وجود تاثير ايجابى ذو دلالة احصائية عند مستوى معنوية اقل من 01, من ابعاد القيادة الروحية كما ان هناك تاثير معنوى للتعلم التنظيمى على مستوى جودة الخدمة كما اظهرت نتيجة اسلوب تحليل المسار ان التعلم التنظيمى يقوم بدور الوسيط بين القيادة الروحية كمتغير مستقل وجودة الخدمة كمتغير تابع وبناءا على ما سبق يجب الاهتمام بممارسة سلوكيات القيادة الروحية لما لها من تاثير معنوى كبير على رفعع مستوى التعلم التنظيمى ومن ثم رفع مستوى جودة الخدمةالمقدمة للعملاء