Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم وحدة مرجعية قائمة على مهارات القرن الحادي والعشرين لاثراء مفاهيم التربية البيئية لدى طلاب الصف الثالث متوسط لمادة التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية :
المؤلف
السبيعي ، أطياف بنت سالم محمد
هيئة الاعداد
باحث / أطياف بنت سالم محمد السبيعي
مشرف / هنادي مختار زهران
مشرف / صابرين عبدالواحد حسن
مناقش / سناء عبد الجليل الشريف
مناقش / محمود حسن العطيفى
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
أ-د ،223ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

استهدفت الدراسة تصميم وحدة مرجعية فى مجال الأشغال الفنية (كأحد مجالات التربية الفنية) قائمة على مهارات القرن الحادي والعشرين تعمل على لاثراء مفاهيم التربية البيئية لدى طلاب الصف الثالث متوسط لمادة التربية الفنية بالمملكة العربية السعودية
،وفى سبيل ذلك قامت الباحثة بدراسة نظرية حول الوحدة المرجعية وأساليب إعدادها وفلسفتها والعناصر المكونة لها كذلك مهارات القرن الحادى والعشرين منتهياً بدور التربية الفنية فى ضوء مهارات القرن الحادى والعشرين ،كما قامت الباحثة بدراسة نظرية حول التربية البيئية بمفهومها وأبعادها وأهدافها منتهية بالأمور التى يجب مراعاتها عند تدريس النربية البيئية ،وفى ضوء ما سبق قامت الباحثة بالإعداد والتخطيط للوحدة المرجعية المقترحة بالدراسة الحالية فى مجال الأشغال الفنية مستفيدة مما أسفرت عنه نتائج الدراسة التحليليه لجوانب الاطار النظرى ،مع توضيح الاجراءات التطبيقية من حيث تحديد منهج الدراسة ووصف لمجتمع وعينة الدراسة وأسلوب اختيارها ،وبيان بناء أدوات الدراسة ،واستخراج صدقها وثباتها ،والتصميم التجريبي ،وضبط المتغيرات ،والمعالجة الإحصائية التي استخدمت في تحليل البيانات الناتجة عنها،منتهياً بعرض وتحليل النتائج ومناقشتها فى ضوء فروض البحث ،منتهيا بمجموعة من التوصيات والمقترحات .