Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي متنقل قائم على تطبيقات الويب 3.0 واستراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات تصميم الصفحات التعليمية والاتجاه نحو التعلم الالكتروني لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية بدولة ليبيا /
المؤلف
كرناف، إيمان صلاح الدين عبدالحفيظ.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان صلاح الدين عبدالحفيظ كرناف
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / علي حسن عويس
مشرف / عـبدالعزيز طلبة عبدالـحميد
مشرف / وزان مـحمد حسن السيد عـلي
الموضوع
مواقع الويب - تصميم. التعليم الإلكتروني. التعلم. طلبة المدارس الإعدادية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (339 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم الصفحات التعليمية والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بدولة ليبيا من خلال برنامج تعليمي متنقل قائم علي تطبيقات الويب 3.0 واستراتيجيات التعلم النشط، وقد قامت الباحثة بعرض مشكلة البحث والنقاط التي نبعت منها إحساسها بالمشكلة، ومنهجية البحث، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة والتحليل، والمنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل على المتغير التابع، وأدوات البحث، كما تم استخدام ثلاث أدوات في هذه الدراسة، وهى الاختبار التحصيلي لقياس الجوانب المعرفية، وبطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الأدائية، ومقياس اتجاه لقياس اتجاه الطلاب عينة البحث نحو التعلم الإلكتروني، حيث اقتصر البحث الحالي على عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بدولة ليبيا قسمت الى مجموعتين تجريبية وضابطة، وتم تطبيق القياس القبلي والبعدي على عينة البحث، كما تم عرض الأسس النظرية للبحث في خمسة محاور رئيسة، كما قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام مجموعة البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS؛ لمعرفة مدى دلالة الفروق وقياس أثر تصميم البرنامج المقترح، وتوصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة لصالح المجموعة التجريبية في كل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الاتجاه، وتم التوصل الي مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.