الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الوصول الى اعلى مستويات التاثير داخل شبكات التواص الاجتماعى بأنه كيفيه ايجاد عدد قليل من العناصر او الافراد داخل شبكات التواصل الاجتماعى التى قد تسبب فى التأثير على اكبر عدد ممكن من الاشخاص او العناصر داخل شبكه التواصل الاجتماعى . تلعب مشكلة الوصل الى العناصر الاكثر تأثيرا دورا هام فى العديد من التطبيقات المختلفه ولها تثاير كبير على شتى مجالات الحياة منها عى سبيل المثال التسويق الالكترونى للمنتجات المختلفة، وكذلك ايضا انتشار المعلومات بين مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى . يوجد بالفعل العديد من الابحاث التى تم تنفيذها من اجل الوصول الى العناصر الاكثر تاثيرا داخل شبكات التواصل الاجتماعى لكن لا يزال توجد بعض التحديات والصعوبات فى كيفية الوصول الى المنوذج والحل المناسب الذى يمكنه الوصول الى أدق النتائج بالسرعه المناسبة . من هذا المنطق، يقدم هذا البحث المقترح نهج فعال للوصول اهم المستخدمين المؤثرين داخل شبكات التواصل المختلفة والذى يمكنه التعامل مع احجام مختلفة من البيانات الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعى . ولقد تم اختبار وتقيم النهج المقترح باستخدام بيانات ذات احجام مختلفه لشبكات تواصل اجتماعى مختلفه ولقد تم تقييم النهج المقترح بأستخدام عدد من المعايير و قد اثبت النهج المقترح القدرة على الوصول للمستخدمين المؤثرين بدقه وفى وقت نتافسى بالمقارنة مع الطرق والابحاث الاخرى. بالإضافة الى ذلك تم عرض تطوير يمكن من خلاله عمل تقييم أفضل لأهمية المجتمعات المكتشفة داخل شبكات التواصل الاجتماعية وذلك التطوير يساعد بشكل أفضل فى تحديد نسب مشاركة هذه المجتمعات فى اختيار المستخدمين الاكثر تأثيرا . ولقد تم تطبيق النهج المقترح من اجل البحث عن المستخدمين الذين لديهم اعلى تأثير ايجابى على المستخدمين الاخرين على شبكة التواصل الاجتماعى تويتير وذلك من اجل المساعده فى التحكم والحد من انتشار جائحه كورنا حيث يلعب المستخدمين المؤثرين الذين لديهم تأثير ايجابى دور هام فى مساعدة المنظمات الصحية على مشاركة ونشر معلومات مفيدة حول آخر تحديث للوباء. |