الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت هذه الدراسة أثر إدارة المعرفة على الأداء الوظيفي عند توسيط إدارة المواهب بالتطبيق على العاملين بقطاع التعليم بجامعة المنصورة. حيث اعتمد الباحث على تصميم قائمة استقصاء لجمع البيانات من عينة عشوائية طبقية من العاملين بقطاع التعليم بجامعة المنصورة. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية وقد بلغ حجم العينة المختارة 368 مفردة، في حين أن عدد الاستمارات الصحيحة التي تم إدخالها للبرنامج 350 بنسبة 94.85٪ من إجمالي العينة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ارتباط معنوية إيجابية بين إدارة المواهب وإدارة المعرفة. كما أوضحت وجود علاقة ارتباط معنوية إيجابية بين إدارة المواهب والأداء الوظيفي، وعلاقة ارتباط معنوية إيجابية بين إدارة المعرفة والأداء الوظيفي. كما أوضحت وجود تأثير إيجابي لإدارة المواهب على أبعاد إدارة المعرفة، وكذلك وجود تأثير إيجابي لإدارة المواهب على الأداء الوظيفي، كما توصلت أن هناك تأثير لأبعاد إدارة المعرفة على الأداء الوظيفي، وأيضاً توصلت أنه يزداد التأثير المعنوي الإيجابي لإدارة المعرفة على الأداء الوظيفي عند توسيط إدارة المواهب. |