Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي في تعلم اللغات الأجنبية والبرمجة وعلاقته بتطوير الذات لديهم /
المؤلف
رمضان، آلاء عبد المنصف عبد اللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء عبد المنصف عبد اللطيف رمضان
مشرف / هيام صابر صادق شاهين
مشرف / أحمد متولي عبد الرحيم عمار
مناقش / هند إسماعيل إمبابي
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
183ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/8/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف على استخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي في تعلم اللغات الأجنبية والبرمجة وعلاقته بتطوير الذات لديهم، واستخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي, واعتمدت الدراسة علي الاستبيان بالتطبيق علي عينة عمدية متاحة إلكترونياً قوامها (300) مبحوث من الذكور والإناث, بالمرحلة الجامعية الأولى من رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي تهتم بتعلم اللغات الأجنبية والبرمجة, وتوصلت أهم نتائج الدراسة إلي:
جاء في المركز الأول من مواقع التواصل الاجتماعي التي تهتم بتعلم اللغات الأجنبية والبرمجة والأكثر متابعة من قبل المراهقين ZamercanEnglishسواء قناة علي موقع يوتيوب أو صفحة داخل الفيسبوك, وأوضحت الدراسة أن السبب الرئيس للمتابعة هو ”لأصل إلي المعلومات بنفسي”, وجاءت ”زادت حصيلتي اللغوية” في مقدمة الإشباعات المتحققة, وجاء في المركز الأول لتطوير الذات في البعد الاجتماعي ”أشعر بالإنتماء إلي جماعات ذوي اهتمام مشترك”, وفي البعد الشخصي ”أرغب أن أكون أفضل”, وفي البعد المعرفي ”أسعى لامتلاك قاعدة مناسبة من المعرفة”, وفي البعد الأخلاقي ”أسعى بجد, وأترك نتيجه السعي لله تعالي”, وبينت الدراسة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين معدل استخدام المبحوثين لمواقع التواصل الاجتماعي التي تهتم بتعلم اللغات الأجنبية والبرمجة ومستوى تطوير الذات لديهم.