Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير المنتج السياحي المصري وفقا للمتغيرات السياسية بعد ثورة 25 يناير /
المؤلف
خليفه، مي منصور عبد الرازق .
هيئة الاعداد
باحث / مي منصور عبد الرازق خليفه
مشرف / غادة عبدالله محمد
مشرف / سيد علي موسى
مشرف / هبة الله عاطف الأخرس
الموضوع
السياحة والدولة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
235ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الدراسات الحضرية
الناشر
تاريخ الإجازة
9/10/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

هدفت الدراسة إلي دراسة تطوير المنتج السياحي المصري وفقا للمتغيرات السياسية بعد ثورة 25 يناير وأثر ثورة 25 يناير وما أعقبها من متغيرات سياسية على حركة السياحة الوافدة إلي مصر وتأثيرها على القطاع السياحي وكذلك كيفية تطوير المنتج السياحي في ظل هذه المتغيرات السياسية وكذلك كيفية التعامل مع المتغيرات السياسية لتجنب الأثار السلبية في المستقبل نظرا لما تشكله تلك المتغيرات من خطورة بالغة علي قطاع السياحة وقد قسمت الدراسة إلي خمسة فصول ، ثم ثبت فروض البحث بأهم مصادر ومراجع الدراسة العربيه والأجنبيه والمواقع الالكترونية .
وقد توصلت الدراسة إلي عدد من النتائج الهامة منها أن الأمن والأمان من أكثر العناصر التى تهدد استقرار السائح ،
كما يرجع التراجع الكبير فى أعداد السائحين إلي الاضطرابات الأمنية وعدم الاستقرار السياسي ، كذلك ضرورة تطوير المنتج السياحي المصري فى ظل الظروف الراهنة حتى تستعيد الحركة السياحية انتعاشها مرة أخرى بعد المتغيرات السياسية التى حدثت في مصر ، كما توصلت الباحثة إلى العديد من التوصيات التى إذا ماتم تطبيقها ممكن أن تستعيد الحركة السياحية أنفاسها مرة أخرى .