Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف التقنية المجسمة ثلاثية الأبعاد للصورة المتحركة في تنمية المحتوي البصري لدي الطفل =
المؤلف
حسن، خلود عبد الناصر.
هيئة الاعداد
باحث / خلود عبد الناصر حسن
مشرف / صفوت عبد الحليم علي
مشرف / حنان محمد حسن
مشرف / حنان محمد حسن
الموضوع
السينما التعليمية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
9/9/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الفوتوغرفيا والسينما والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

ومن الاهداف :1- دراسة التقنيات المجسمة الحديثة لتصميم الصورة المتحركة لتنمية المحتوى البصري للطفل.
2- وضع اعتبارات لتصميم الفيلم التعليمي ثلاثى الأبعاد علي زيادة الأدراك لدى الطفل.
3- تنمية المحتوي البصري لديالطفل.
المنهج المستخدم: تعتمد الدراسة على المنهج الوصفي.
ومن النتائج :1- التصوير المجسم يساهم فى تجسيم المحتوي التعليمي المقدم للطفل.
2- استخدام لون العتصر كما ه فى الطبيعة يجعل الطفل اكثر تفالعا واندامجا مع الصورة المتحركة ثلاثية الأبعاد.
3- فصل العنصر عن الخلفية يجعل الطفل اكثر اندماجا مع المحتوي التعليمى المقدم له.
4- يعزل الفيلم التعليمي ثلاثي الأبعاد الطفل عن البيئة المحيطة حوله من خلال تقريب الهدف المرجو من كاميرا التصوير بمسافة محددة بحيث يبدو الهدف مجسما كما نراه فى الطبيعة.