Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم على أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا /
الناشر
سهير محمد سمير السعيد شرابي،
المؤلف
شرابي، سهير محمد سمير السعيد.
هيئة الاعداد
باحث / سهير محمد سمير السعيد شرابي
مشرف / كوثر ابراهيم رزق
مشرف / فاطمة محمود الزيات
الموضوع
علم النفس التربوي. الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
247 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/10/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - علم النفس التربوي والصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

السؤال الرئيسي الذى يعبر عن مشكلة البحث:
ما فعّالية البرنامج التدريبي القائم على أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي السؤالين التاليين:
ا. ما أثر البرنامج التدريبي القائم على أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا؟
2.ما حجم أثر البرنامج التدريبي القائم على أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا؟
منهج الدراسة
استخدمت الدراسة الحالية المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة الدراسة وأهدافها.
أهداف الدراسة: تستهدف الدراسة الحالية ما يلى:
1.فهم المُشكلات السلوكية للمُتفوقين دراسيًا.
2. التنبؤ بأثر التدريب التلاميذ المُتفوقين دراسيًا ذوى المشكلات السلوكية على استخدام أسلوبي التقويم الذاتي والأقران في خفض بعض المُشكلات السلوكية المدرسية لديهم.
3.التحكم في المُشكلات السلوكية المدرسية للتلاميذ المُتفوقين دراسيًا ببرنامج تدريبي قائم على أسلوبي التقويم الذاتى والأقران في خفض بعض المشكلات السلوكية لدى التلاميذ المُتفوقين دراسيًا.