Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم تطبيق للهواتف الذكية قائم على وحدات التعلم الرقمية وأثره فى تنمية مهارات انتاج محتوى التعلم النقال لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية /
المؤلف
بدر، ياسر أحمد عبدالمعطى بدر.
هيئة الاعداد
باحث / ياسر احمد عبدالمعطى بدر بدر
مشرف / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
مشرف / أمين صلاح الدين يونس
مناقش / حسناء عبدالعاطى الطباخ
مناقش / منال شوقى بدوى الاخضر
الموضوع
التعلم النقال. التعليم الجامعي - تطوير. التعليم باستخدام الحاسوب. التعليم عن بعد. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
260 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

مستخلص البحث : هدف البحث : تنمية مهارات إنتاج محتوى التعلم النقال لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. وقد تكونت عينة البحث : من (23) طالب من طلاب الدبلوم الخاص بكلية التربية قسم تكنولوجيا التعليم في العام الدراسي 2019/2020م، واقتصر التدريب على مهارات تصميم محتوى التعلم النقال، واستخدام برنامج storyline في عملية تصميم وإنتاج المحتوى، ومنصة IbuilledApp في إنتاج تطبيقات الهواتف الذكية بدون أكود برمجية، وهذه المهارات السابقة الذكر هي مهارات إنتاج محتوى التعلم النقال المراد تنميتها في هذا البحث؛ وتمثلت أدوات البحث في : 1- طبيق على الهواتف الذكية متوافق مع أنظمة التشغيل الأكثر انتشاراً يحتوي على محتوى تدريبي لتنمية مهارات تصميم محتوى التعلم النقال. 2- اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات إنتاج محتوي التعلم النقال. 3- بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الادائية لأداء مهارات إنتاج محتوي التعلم النقال. 4- بطاقة تقييم للمنتج النهائي التي سيصممها طلاب الدراسات العليا بكلية التربية. وبعد تطبيق إجراءات البحث على العینة وباستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية : 1- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (05.) بين متوسطي رتب درجات طلاب مجموعة البحث في الأختبار القبلى والبعدى المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات تصميم محتوي التعلم النقال لصالح البعدى. 2- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (05.) بين متوسطي رتب درجات كسب طلاب مجموعة البحث في بطاقة الملاحظة لمهارات تصميم محتوي التعلم النقال لصالح التطبيق البعدى. 3- يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (05.) بين متوسطي رتب درجات طلاب مجموعة البحث في بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي.