الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي تفعيل دور كليات التربية بجامعة قناة السويس في تنمية التفكير العلمي لدي طلابها، وقد اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتحليلها، وبلغت عينة الدراسة (703) طالبة وطالبة من كليات التربية بجامعة قناة السويس، وكشفت الدراسة عن وجود بعض جوانب القصور في الدور الذي تقوم به كليات التربية في تنمية التفكير العلمي لدي طلابها، وذلك مثل فلة ممارسة خطوات التفكير العلمي أثناء التدريس، وقلة اهتمام المحتوي برغبات الطالبات وحاجاته وميوله، وقلة التنويع في اساليب التقويم المستخدمة في قياس مهارات التفكير العلمي للطالب، ومن ثم حاولت الدراسة توضيح كيفية تفعيل دور كليات التربية في تنمية التفكير العلمي لدي طلابها في ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج الدراسة الميدانية. |