Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسات الاجتماعية في دولة الكويت /
المؤلف
الظفيري، سامي نهار مطر.
هيئة الاعداد
باحث / سامي نهار مطر الظفيري
مشرف / فؤاد عبدالمنعم البكرى
مشرف / مروى السيد السعيد
مناقش / اسماء الجيوشي مختار
الموضوع
العلاقات العامة - الكويت. المنظمات الاجتماعية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
212 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
2/11/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

سعت هذه الدراسة لمعرفة دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنیة للمؤسسات الإجتماعية في دولة الكويت والوقوف على أهم ملامح الصورة الذهنیة للمؤسسات الإجتماعية في دولة الكويت ، والتعرف على أفضل الأسالیب والوسائل التي تستخدمها العلاقات العامة ومدى أسهامها في رسم الصورة الذهنیة الطیبة عن المؤسسات الإجتماعية بدولة الكويت ، وقد تمثلت عينة الدراسة في (16 موظف من العلاقات العامة بوزارة الشئون الإجتماعية ، 12 موظف من العلاقات العامة وزارة الأوقاف) ، واعتمد الباحث علي أداة الاستبيان التي قام بتوزيعها علي موظفي العلاقات العامة بالمؤسسات الإجتماعية الكويتية محل الدراسة :- وقد توصلت هذه الدراسة للعديد من النتائج من أبرزها :- أشارت نتائج الدراسة إلي اهتمام الإدارات العليا بالمؤسسات الإجتماعية محل الدراسة بوجود إدارة متخصصة للعلاقات العامة بتلك المؤسسات ويعود ذلك علي إدراك الإدارة لمهام ووظائف العلاقات العامة ، فدور إدارة العلاقات العامة لا يقتصر على التعريف بانشطه الجهاز بل يمتد لاستقبال المعلومات من الجمهور ليعمل من خلال هذه المعلومات على تطوير الجهاز، وكما أن لها دور في تلبية رغبات وحاجات الجمهور الداخلي من نواحي مختلفة وخلق صورة ذهنية ايجابية للمؤسسة لدى الجمهور الداخلي والخارجي، وهو أيضاً يتناول قضايا تهم المجتمع ويحللها ويقوم بتكوين رأي عام للجماهير.