Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفقر كمفردة فنية فى أفلام التحريك /
المؤلف
غازى، أسماء فوزى فوزى حافظ.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء فوزى فوزى حافظ غازى
مشرف / اشرف عبدالفتاح محمد
مشرف / ثريا محمد محمود صبيح
مناقش / احمد فؤاد هنو
مناقش / ليلى فخري
الموضوع
الرسوم المتحركة. الأفلام السينمائية - كاريكاتير وكارتون. الفقر - الأفلام السينمائية. الفنون الجميلة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
5/8/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - قسم الجرافيك.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أهم مشكلات الفقر والجهات التى أستخدمت فن التحريك لتسليط الضوء على تلك المشكلة ومن جهه أخرى عرض اهدافها، بالإضافة الى عرض الوجه الخفى لتلك المنظمات والمعونات الخارجية وما تسببة فى أزدياد أعداد الفقراء، كما تناولت الباحثة أهم مميزات وخصائص فن التحريك وأهم أهدافة، وما يمكنة من تجسيد الواقع المتعلق بمشكلة الفقر بطريقة سلسه وواضحة وذالك للفت الأنظار لتلك المشكلات ومحاولة أيجاد حلول لها. وذلك من خلال عرض عدد من الأفلام التى تناولت مشكلة الفقر، ثم شرح العناصر التشكيلية فى فن التحريك وأهم التقنيات المستخدمة فى صناعة تلك الأفلام، وتم الاعتماد على عرض ثلاثة أفلام تحريك وتحليل بعض الكادرات بها وأثرها النفسى على المُشاهد، وعرض خطوات العمل منذ ان كانت فكرة الى الإنتاج، وعرضها على شاشات التلفزيون أو صالات السينما، وتناولت الباحثة شرح تجربة البحث الفيلمية ”الحلم ” والتى تتعلق بمشكلة البحث، وخطوات العمل منذ أن كانت فكرة الى عرضها وأنتاجها بشكل نهائى على الشاشة والأعلان عنها من خلال عمل ملصق لفيلمه.