Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التقويم الإلكتروني لدي معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
النجدى، ريهام محمود عبدالفتاح السيد.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام محمود عبدالفتاح السيد النجدى
مشرف / محمد السيد عبدالرازق مصطفي
مشرف / محمد أحمد محمد العباسي
مشرف / عاصم السيد إسماعيل
الموضوع
التقويم الالكترونى - دراسة وتعليم (إعدادي). الدراسات الاجتماعية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
338 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/11/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى إعداد برنامج تدريبي لتنمية مهارات التقويم الالكتروني لدى معلمي الدراسات الاجتماعية، واستلزم ذلك الاطلاع على البحوث ذات الصلة بموضوع البحث بهدف تعرف الأسس الفلسفية والنظرية التي يجب أن يقوم عليها الباحث، وأيضاً التوصل إلي مهارات التقويم الالكتروني الواجب تنميتها لدي عينة البحث. وتكونت أدوات البحث من استبانة الاحتياجات التدريبية لمهارات التقويم الالكتروني. اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة وبطاقة تقييم المتعلمين للبرنامج التدريبي، مقياس الاتجاه نحو توظيف التكنولوجيا في التقويم. وتوصلت نتائج البحث إلى: • توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو توظيف التكنولوجيا في التقويم الالكتروني لصالح التطبيق البعدي.