Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام استراتيجية التدريس المتمايز في تدريس الإقتصاد المنزلي على تنمية السلوك التنافسي ومهارات التفكير الايجابي لدى طالبات الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
ندا، إسراء صلاح الدين.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء صلاح الدين ندا
مشرف / جيهان علي السيد سويد
مناقش / فتيحة أحمد بطيخ
مناقش / أمانى كمال يوسف أبو الخير
الموضوع
الاقتصاد المنزلى - طرق التدريس. الطلبة - تدريب. التعليم الاعدادى - مصر.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
295 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
1/7/2020
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - قسم الاقتصاد االمنزلى والتربية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 297

from 297

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية التدريس المتمايز في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية السلوك التنافسي ومهارات التفكير الإيجابي لدى طالبات الصف الأول الإعدادي، واشتملت عينة الدراسة على مجموعة من طالبات مدرسة صلاح خطاب الإعدادية المشتركة بميت خاقان، قوامها (44) طالبة مقسمة إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة , وقوام كل منها (22) طالبة، وقامت الباحثة بإعداد واستخدام الأدوات التالية (مقياس السلوك التنافسي – مهارات التفكير الإيجابي)، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائياً عن مستوى دلالة (≤ 01, ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس السلوك التنافسي ككل وأبعاده الفرعية وذلك لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائياً عن مستوى دلالة (≤ 01, ) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير الايجابي ككل وأبعاده الفرعية وذلك لصالح المجموعة التجريبية، ووجود علاقة ارتباطية طردية موجبة دالة إحصائياً عند مستوى (≤ 01, ) بين درجات التطبيق البعدي لمقياس السلوك التنافسي في الإقتصاد المنزلي ودرجات التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإيجابي لدى طالبات الصف الأول الإعدادي وذلك لصالح المجموعة التجريبية وهذا يعكس أهمية استراتيجية التدريس المتمايز في تنمية السلوك التنافسي ومهارات التفكير الإيجابي.