Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أسلوب التعلم المعكوس علي مستوي التحصيل المهاري والمعرفي للمبتدئات في الباليه /
المؤلف
البرلسى، ايمان محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان محمد محمود البرلسى
مشرف / ابو النجا احمد عز الدين
مشرف / ياسمين عبد الحميد احمد
مشرف / ابو النجا احمد عز الدين
الموضوع
التعلم المعكوس - مهارات الباليه.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (341 صفحة).
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
30/6/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 341

from 341

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب التعلم المعكوس علي مستوي التحصيل المهاري والمعرفي للمبتدئات في الباليه ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ، مجموعة تجريبيةقوامها (20)طالبة ومجموعة ضابطة قوامها (20) طالبة وإشتملت عينة البحث الأساسية على (40) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة .وأشارت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة والتى تم التدريس لهم بإستخدام أسلوب التعلم المعكوس ومدي تأثيرها الايجابي على التحصيل المهاري و المعرفى ومستوى المهارات الأساسية فى الباليه (الثنى النصفى Demie plié - الثنى العميق Grand plié – المد البسيط Battement tendu simple- المد مع الإرتفاع بزاوية 45 5 Battement jete- المد مع الإرتفاع بزاوية 90 5 Grand battement - مهارة وثبة القطة Pas de chat- مهارة الوثب مع تبديل القدمين Changement de pieds ). وتوصى الباحثه باسنخدام أسلوب التعلم المعكوس لتدريس وتعليم محتوى المهارات الأساسية فى الباليه للمهارات قيد البحث لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة وفى حالة المفاضلة بين الأسلوب التقليدي وأسلوب التعلم المعكوس، يفضل إستخدام اسلوب التعلم المعكوس فى تعليم وتدريس مهارات الباليه قيد البحث لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية. وإستخدام الإختبار المعرفى(قيد البحث) لتقويم التحصيل المعرفى فى الباليه لدى طالبات كلية التربية الرياضية.وإستخدام إستمارة تقييم الأداء المهارى للمهارات قيد البحث عند تقييم مستوى الأداء المهارى لطالبات كلية التربية الرياضية. وإجراء دراسات مشابهه ومماثلة على مراحل سنية مختلفة أو أنشطة رياضية مختلفة.