Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر توظيف الانفوجرافيك في التعلم المدمج من خلال تدريس التربية الصحية والنسوية في تنمية مهارات التفكير البصري والاتجاه نحوها في المملكة العربية السعودية بمنطقة تبوك /.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
البلوى ، هند خلف .
هيئة الاعداد
باحث / هنـد خلـف البلـوي
مشرف / محمد عبد الرازق عبد الفتاح
مشرف / هناء رزق محمد
مناقش / زينب محمد حسن خليفه
مناقش / منى عبدالهادي حسين سعودي
الموضوع
الانفوجرافيك ، التعلم المدمج،التفكير البصري،الاتجاه.
تاريخ النشر
1/1/2019
عدد الصفحات
208ص ، .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة أثر توظيف الانفوجرافيك في التعلم المدمج من خلال تدريس التربية الصحية والنسوية في تنمية مهارات التفكير البصري والاتجاه نحوها في المملكة العربية السعودية بمنطقة تبوك. واتبع البحث المنهج التجريبي، وتكونت عينة البحث من مجموعتين؛ مجموعة تجريبية درست وفق التعلم المدمج القائم على الانفوجرافيك، ومجموعة ضابطة درست وفق الطريقة الاعتيادية. وبلغ عدد الطالبات (60) طالبة من مدرسة الثانوية الرابعة عشر بنظام المقررات، موزعات بواقع (29) طالبة للمجموعة التجريبية، (31) طالبة للمجموعة الضابطة، ولتحقيق أهداف البحث؛ تم إعداد اختبار للتفكير البصري يتكونٍ من (20) سؤال، ومقياس للاتجاه نحو المادة يتكون من (25) فقرة، دليل المعلمة الإرشادي. أظهرت نتائج البحث وجود فرق ذا دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست باستخدام التعلم المدمج القائم على الانفوجرافيك ودرجات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في اختبار التفكير البصري ومقياس الاتجاه نحو المادة لصالح المجموعة التجريبية. وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بضرورة تشجيع المعلمات على استخدام التعلم المدمج القائم على الانفوجرافيك والاستفادة منه في تدريس مادة التربية الصحية والنسوية.
الكلمات المفتاحية: الانفوجرافيك ، التعلم المدمج،التفكير البصري،الاتجاه.