الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: تتمثل أهداف الدراسة الحالية في الهدفين الرئيسين التاليين : 1- تحديد الآليات اللازمة لتنمية مهارات جودة الممارسة المهنية لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية : وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية: أ- تحديد المحتوي المعرفي الخاص بهذه المهارات والعمليات المعرفية المؤثرة في اكتساب هذه المهارات . ب- تحديد المحتوي المهاري لتزويد الاخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بمجموعه من الخبرات لتنمية جوده مهارات الممارسة المهنية . جـ- تنمية الالتزام بالقيم والاخلاقيات لمهنة الخدمة الاجتماعية . 2- تحديد مستوي ممارسة المهارات المهنية لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية من خلال المهارات الآتية : وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية: أ-تحديد مستوي جودة مهارة المقابلة لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية . ب- تحديد مستوي جودة مهارة الملاحظة لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية. ج- تحديد مستوي جودة مهارة التسجيل لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية. د- تحديد مستوي جودة مهارة التقويم لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية. |