Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
آليات تنمية جودة مهارات الممارسة المهنية لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية /
المؤلف
سليمان، مروه أحمد شوقي.
هيئة الاعداد
باحث / مروه أحمد شوقي سليمان
مشرف / عرفات زيدان خليل
مشرف / يوسف إسحق إبراهيم
مناقش / سالم صديق احمد
الموضوع
خدمة الفرد. الخدمة الاجتماعية المدرسية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
528 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
20/3/2019
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية الخدمة الاجتماعية - قسم طرق الخدمة الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 544

from 544

المستخلص

أهداف الدراسة:
تتمثل أهداف الدراسة الحالية في الهدفين الرئيسين التاليين :
1- تحديد الآليات اللازمة لتنمية مهارات جودة الممارسة المهنية لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية :
وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية:
أ- تحديد المحتوي المعرفي الخاص بهذه المهارات والعمليات المعرفية المؤثرة في اكتساب هذه المهارات .
ب- تحديد المحتوي المهاري لتزويد الاخصائيين الاجتماعيين بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بمجموعه من الخبرات لتنمية جوده مهارات الممارسة المهنية .
جـ- تنمية الالتزام بالقيم والاخلاقيات لمهنة الخدمة الاجتماعية .
2- تحديد مستوي ممارسة المهارات المهنية لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية من خلال المهارات الآتية :
وينبثق من هذا الهدف عدة أهداف فرعية:
أ-تحديد مستوي جودة مهارة المقابلة لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية .
ب- تحديد مستوي جودة مهارة الملاحظة لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية.
ج- تحديد مستوي جودة مهارة التسجيل لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية.
د- تحديد مستوي جودة مهارة التقويم لأخصائي خدمة الفرد بمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية.