Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادي نفسي إيجابي في خفض قلق المستقبل لدي التلاميذ مجهولي النسب /
الناشر
روضة رشاد المغاوري الصاوي،
المؤلف
الصاوي، روضة رشاد المغاوري.
هيئة الاعداد
باحث / روضة رشاد المغاوري الصاوي
مشرف / كوثر ابراهيم رزق
مشرف / عصام الدسوقى ابراهيم
مناقش / جبر محمد جبر
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
187 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
1/10/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - علم النفس التربوي والصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي مدي فاعلية برنامج إرشادي قائم علي بعض فنيات علم النفس الإيجابي في خفض قلق المستقبل لدي التلاميذ مجهولي النسب.
وتكونت عينة البحث من (11) تلميذًا من التلاميذ مجهولي النسب بالمرحلة الاعدادية المودعين بمؤسسة تربية البنيين بفارسكور بمحافظة دمياط وتراوحت أعمارهم من (16:12) عام. وتكونت أدوات البحث من أداتين هما مقياس قلق المستقبل وبرنامج إرشادي قائم علي بعض فنيات علم النفس الإيجابي.
وتوصلت نتائج البحث إلي: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي(01,0) بين متوسطي رتب درجات مجموعة البحث علي مقياس قلق المستقبل وأبعاده الخمسة قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق القبلي، فاعلية البرنامج الإرشادي القائم علي بعض فنيات علم النفس الإيجابي في خفض قلق المستقبل لدي التلاميذ مجهولي النسب بالمرحلة الإعدادية، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات مجموعة البحث في أبعاد مقياس قلق المستقبل بعد تطبيق البرنامج الإرشادي القائم علي فنيات علم النفس الإيجابي وبعد مرور (60) يوماً من توقفه.