Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
حملات التسويق الإجتماعي بالقنوات التليفزيونية المصرية الخاصة وعلاقتها بالجانب المعرفي والاجتماعى لدى المراهق المصري:
المؤلف
قطب، زينب حسين.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مشرف / طه محمد بركات
باحث / زينب حسين قطب
مشرف / طه محمد بركات
الموضوع
الاعلام و ثقافه الاطفال.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
218ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
3/8/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - الاعلام و ثقافة الاطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

مستخلص الدراسة
Abstract
عنوان الدراسة: ”حملات التسويق الإجتماعي بالقنوات التليفزيونية المصرية وعلاقتها بالجانب المعرفي والإجتماعي لدى المراهق المصري”.
إسم الباحثة: زينب حسين قطب محمد.
جهة البحث: معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.
أولاً: مشكلة الدراسة:-
تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي:
ما علاقة تعرض المراهقين لحملات التسويق الإجتماعي بالقنوات التليفزيونية المصرية الخاصة بالجوانب المعرفية والإجتماعي لديهم؟
ثانياً: أهداف الدراسة:-
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين حملات التسويق الإجتماعي بالقنوات التليفزيونية المصرية الخاصة محل الدراسة والجانب المعرفي والإجتماعي للمراهق المصري.
ثالثاً: نوع ومنهج الدراسة:-
تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وتستخدم منهج المسح بالعينة.
رابعاً: عينة الدراسة:-
إعتمدت الباحثة في دراستها على عينة من المراهقين قوامها 450 مفردة من طلاب المرحلة الأولى الجامعية، وذلك من جامعة عين شمس، جامعة الأزهر، المعهد الكندي للإعلام.
خامساً: أدوات الدراسة:-
أعتمدت الباحثة في جمع البيانات على الأدوات البحثية الآتية:-
• صحيفة الإستبيان للمراهقين.
• تحليل مضمون لبعض الحملات الإعلامية عينة الدراسة.
سادساً: أهم نتائج الدراسة:-
-جاء من مظاهر إستفادة المراهقين ”عينة الدراسة” من إعلانات حملات التسويق الإجتماعي محل الدراسة في الترتيب الأول ”تزودني بمعلومات هامة عن القضية المطروحة” بنسبة 59,5% ثم في الترتيب الثاني جاء ”تدفعني إلى المشاركة المجتمعية” بنسبة 36,4% يليها في الترتيب الثالث ”نقلت معرفتي بهذه الحملات وموضوعاتها إلى المحيطين بي” بنسبة 30% وفي الترتيب الرابع جاء ”لم أستفيد شيئاً جديداً من هذه الحملات” بنسبة بلغت 19,2%.-جاء من أهم أسباب تعرض المراهقين ”عينة الدراسة” لإعلانات الحملات المقدمة بالقنوات التليفزيونية المصرية الخاصة في الترتيب الأول ”لأنها تهتم بتقديم قضايا ومشكلات المجتمع الراهنة بنسبة 50,1%.
-جاء تعرض المراهقين ”عينة الدراسة” لإعلانات التسويق الإجتماعي محل الدراسة بنسبة أعلى من خلال إعلانات ”وفر لنفسك” بنسبة 41,2%، ثم جاء إعلان ”إختار حياتك” بنسبة 29,1% وأخيراً إعلان ”التاء المربوطة” بنسبة 9,8%.
الكلمات المفتاحية Key Words:-
• حملات التسويق الإجتماعي Social Marketing Campaigns.
• الجانب المعرفي والإجتماعي Cognitive and Social Aspect.
• المراهق المصري adolescent 0
• القنوات التليفزيونية الخاصة Egyptian Television Private Channels.