Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
سلوك الغش فى الامتحانات وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
سناء محمد حسن محمد
هيئة الاعداد
باحث / سناء محمد حسن محمد
مشرف / فيوليت فؤاد إبراهيم
مشرف / أسماء محمد محمود السرسى
مناقش / شادية أحمد عبد الخالق
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
188ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم الصحة النفسية والإرشاد النفسي.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 188

from 188

المستخلص

مستخلص الدراسة
عنوان الرسالة: سلوك الغش فى الإمتحانات وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية
إستهدفت الدراسة التعرف على العلاقة بين سلوك الغش فى الإمتحانات وكلا من الثقة بالنفس وقلق الإمتحانات والمعاملة الوالدية, تكونت عينة الدراسة من (196 تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس والسادس الإبتدائى). تتراوح أعمارهم ما بين (11, 13 سنة) , وللتحقق من فروض الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفى ,والإستبانة فى جمع البيانات , وكانت نتائج الدراسة كالآتى:
وعليه فقد تم التوصل إلى النتائج الآتية:
ا- توجد علاقة دالة إحصائيا عند مستوي0.01 بين درجات أفراد عينة الدراسة والدرجة الكلية لمقياس المعاملة الوالدية والدرجة الكلية لمقياس سلوك الغش في الامتحانات.
2-توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوي0.01 بين درجات أفراد عينة الدراسة على الجانب الوجداني لمقياس قلق الإمتحانات والدرجة الكلية لمقياس سلوك الغش في الامتحانات
3-لا توجد علاقة ارتباطية بين درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الكلية لمقياس الثقة بالنفس والدرجة الكلية لمقياس سلوك الغش في الامتحانات.
4-عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أفراد العينة وفقا للنوع (ذكور-إناث) فى الدرجة الكلية على مقياس سلوك الغش في الامتحان.
5-عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أفراد العينة وفقا للنوع (ذكور-إناث) فى كل الأبعاد والدرجة الكلية عل مقياس المعاملة الوالدية.
6-عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أفراد العينة وفقا للنوع (ذكور – إناث) في كل الأبعاد والدرجة الكلية على مقياسالثقة بالنفس.
7-عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أفراد العينة وفقا للنوع (ذكور – إناث) في كل الأبعاد والدرجة الكلية على مقياس قلق الامتحان.