Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام القبول بكليات التربية في ضوء ميثاق أخلاقي مقترح لمهنة التدريس /
المؤلف
سالم، أماني صبري حسن خليل.
هيئة الاعداد
باحث / أماني صبري حسن خليل سالم
مشرف / راشد صبري القصبي
مشرف / فادى السيد العربي طه العباسي
مناقش / مصطفى محمد رجب
مناقش / جورجيت دميان جورج
الموضوع
الاداب الاجتماعية - الاخلاق. التدريس - هيئات التدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
ا - س، 306 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
23/5/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

استهدفت الدراسة الى اقتراح ميثاق اخلاقى لمهنة التدريس يتم فى ضوء تطوير نظام القبول بكليات التربية بمصر، وقد اشتملت الدراسة على خمسة فصول ، تناول الفص الاول الاطار العام للدراسة، بينما تناول الفصل الثانى الاطر الظرية والفكرية وعايير واجراءات القبول بكليات التربية فى مصر وفى ضوء الخبرات العالمية، فى حين تناول الفصل الثالث دراسة عدد م المواثبق الاخلاقية العربية والعالمية لمهنة التدريس، اما الفصل الرابع فتناول اجراءات الدراسة الميدانية ونتائجها التى اسفرت عن اقتراح ميثاق اخلاقى لمهنة التدريس وفى ضوءه تم اقتراح تصورا لتطوير القبول بكليات التربية.
وفى الفصل الخامس تم عرض ما توصلت اليه الدراسة من نتائج بشقيها النظرى والميدانى والتى فى ضوئها تم التوصل الى التصور المقترح لتطوير القبول بكليات التربية فى ضوء ميثاق اخلاقى لمهنة التدرؤيس كما تضمنت آليات مقترحة لنشر وتفعيل الميثاق الاخلاقى لمهنة التدريس بين كل المشتغلين فى المجال التربوى.