Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلیة برنامج قائم على التعلم المبني على الدماغ في اكتساب المفاهیم العلمیة وتنمیة بعض عادات العقل لدى طلاب كلیة التربیة /
المؤلف
معوض، آیة مصطفى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آية مصطفى محمد معوض
مشرف / صفية محمد أحمد سلام
مشرف / جمال الدين توفيق يونس
الموضوع
التعليم - طرق التدريس. الطلبة - تدريب. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
476 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 501

from 501

المستخلص

اهداف البحث :
تعرف البحث الحالي علي فاعلية برنامج قائم علي التعلم المبني علي الدماغ في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية بعض عادات العقل لدي طلاب كلية التربية ، وتوضيح مدي الارتباط بين اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية عادات العقل لديهم.
منهج البحث :
اعتمد البحث الحالي علي المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة ( قبلي – بعدي ).
والذي يبحث في قياس أثر متغير تجريبي وهو ( البرنامج القائم علي التعلم المبني علي الدماغ) علي متغير تابع أو أكثر ( اكتساب المفاهيم العلمية، وتنمية عادات العقل).
نتائج البحث :
توصل البحث الحالي إلي :
إن إستخدام التعلم القائم علي الدماغ قد أدي إلي :
• إكتساب طلاب الفرقة الرابعة شعبة كيمياء المفاهيم العلمية المتضمن في البرنامج بجزيئيه النظري والتطبيقي.
• تنمية بعض عادات العقل لدي طلاب كلية التربية الفرقة الرابعة شعبة الكيمياء.
• لا توجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائياّ بين درجات طلاب كلية التربية في اختيار المفاهيم العلمية ودرجاتهم في مقياس عادات العقل في التطبيق البعدي.