Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
خطة مقترحة لتسويق المنشآت الرياضية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وتأثيرها على البيئة الداخلية والخارجية =
المؤلف
حجازي، إسلام محمد عبد المنعم محمد،
هيئة الاعداد
باحث / إسلام محمد عبد المنعم
مشرف / محمد عبد العزيز سلامة
مناقش / سمير عبد الحميد علي
مناقش / يحيى فكري محروس
الموضوع
الإدارة الرياضية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
208ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
27/2/2017
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الادارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

تهدف الدراسة إلي وضع خطة تسويقية للمنشآت الرياضية للأكاديمية العربية بالإسكندرية وذلك من خلال معرفة إمكانات البشرية والمادية المتاحة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والوضع الحالي للمنشآت والملاعب بالأكاديمية والتوصل إلى توقعات مستقبلية مقترحة للتسويق الرياضي لملاعب الأكاديمية
وأجريت الدراسة على عينة عمدية طبقية من مديري ومجالس إدارات الأندية (الأهلي -الزمالك -الاتحاد -غزل المحلة -القناة)، مشرفي الأنشطة الرياضية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قام الباحث بتطبيق الدراسة الأساسية على عينة الدراسة من المسئولين فى الفترة من 1/ 5 / 2016 إلى 30 / 9 / 2016.
وقد أسفرت نتائج البحث عن وضع دراسة جدوى لتسويق المنشآت الرياضية وشكل عام للاتفاقات والعقود ولائحة داخلية تحدد كيفية الاستفادة من المنشآت الرياضية بالأكاديمية ووجود معرفة بالخطوات اللازمة لكيفية تسويق المنشآت الرياضية ووضع التقييم النهائي لتسويق المنشآت مع حساب الدخل ومقارنته بالتكاليف التي تم صرفها وزيادة الأرباح السنوية من المعسكرات الرياضية وحجم الاشغالات فى الأكاديمية وتحقيق جودة الخدمات الرياضية المقدمة إلي جمهور المستفيدين و وضع الهيكل التنظيمي المسئول عن تسويق المنشآت الرياضية ووضع البرامج الخاصة بتسويق المنشآت الرياضية و تستعين إدارة بمتخصصين فى التسوق الرياضي لتحقيق أهداف الأكاديمية العربية. و دراسة السوق ومعرفة احتياجات الأندية والتعرف على المشكلات التي تقابل التنفيذ أولا بأول والعمل على حلها ووضع البرامج الخاصة لتسويق المنشآت الرياضية وضع لوائح وقوانين تنظم الاستثمار من خلال تسويق منشآت الأكاديمية ووجود وعى بحقوق وواجبات المستفيد فى المجال الرياضي الاستثمار الأمثل للإمكانات الرياضية المتاحة ومتابعة العملاء بعد إتمام عملية التسويق حتى يمكن التعرف على اهم متطلباتهم