Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهاج مقترح للسباحة بكلية التربية الرياضية جامعة ميسان في ضوء معايير الجودة والإعتماد /
المؤلف
حياة, عمار ناصر.
هيئة الاعداد
باحث / عمار ناصر حياة
مشرف / حمدى عبدالفتاح الجوهرى
مشرف / محمد فتحى البحراوى
الموضوع
السباحة - تدريب. الرياضة المائية. التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
308 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 324

from 324

المستخلص

يهدف البحث إلي منهاج مقترح للسباحة بكلية التربية الرياضية جامعة ميسان في ضوء معايير الجودة والاعتماد.الاستنتاجات: أهم الأهداف المعرفية لمنهاج السباحة هو أن يفهم ويتعرف الطالب على المراحل الفنية والخطوات التعليمية والأخطاء الشائعة للمهارات فى طرق السباحة كافة. أهم الأهداف المهنية والعملية لمنهاج السباحة أن يكون الطالب المعلم قادراً على تنمية وتطوير المتطلبات البدنية العامة والخاصة للسباح, وكذلك أن يكون الطالب قادراً على تقويم وقياس مختلف المتطلبات البدنية والمهارية لدى لاعبي السباحة, وكذلك أن يكون الطالب المعلم قادراً على إكتشاف الموهوبين بدنياً ومهارياً ونفسياً وتوجيههم نحو ممارسة رياضة السباحة. -أهم الأهداف الذهنية لمنهاج السباحة أن يكتشف الطالب الأخطاء الفنية الشائعة في أداء السباحة المقررة. -أهم الأهداف المهارية العامة لمنهاج السباحة أن يمارس الطالب المعلم الواجبات المكلف بها من خلال ممارسة السباحة. -يفضل إستخدام طرق التدريس (الطريقة الكلية الجزئية الكلية) للمنهاج المقترح.أفضل أساليب التدريس لمنهاج السباحة هو أسلوب التطبيق بتوجيه المعلم (الممارسة). التوصيـــات: -تطبيق المنهاج المقترح للسباحة للفرق الدراسية قيد البحث في ضوء معايير الجودة والاعتماد على طلاب كلية التربية الرياضية جامعة ميسان. إستخدام المعايير الأكاديمية في تطوير المناهج العلمية للمواد النظرية والتطبيقية بكليات التربية الرياضية في العراق بصورة عامة وخاصة جامعة ميسان. إستخدام طرق التدريس (الكلية،الجزئية، الكلية الجزئية، الجزئية الكلية، المحاضرة النظرية، المحاضرة العملية) لتدريس منهاج السباحة بكليات التربية الرياضية. إستخدام أساليب التدريس (الأوامر، الممارسة، التبادلي، الواجبات الحركية، الإكتشاف الموجه، التعلم الذاتي، المتباين) واستراتيجيات التدريس (المصغر، التعليم الذاتي (المبرمج)، والتعلم التعاوني) لتدريس مقرر السباحة للفرقة الثالثة والرابعة (تخصص) اختياري طرق تدريس الالعاب الفردية (سباحة) بكليات التربية الرياضية في العراق.