Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر المحتوي الإعلامي للقوائم المالية المستقبلية علي قيمة المنشأة :
المؤلف
الفقي, مصطفي إبراهيم عبدالحليم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفي إبراهيم عبدالحليم أحمد الفقي
مشرف / سامى نجدى محمد على
مشرف / مصطفى عطية السيد الغندور
مناقش / سامى نجدى محمد على
الموضوع
المحتوي الإعلامي - جودة. المحتوي الإعلامي. الأوارق المالية. القرارات الإستثمارية. الأسهم. البورصة. القوائم المالية. الإفصاح.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
01/01/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 193

from 193

المستخلص

علي الرغم من أهمية المحتوي الإعلامي للقوائم والتقارير المالية التي تنشرها منشآت الأعمال، إلا أن هناك نوعيه أخري من المعلومات التي يزداد الطلب عليها من قبل المستثمرين، والمحللين الماليين، وجهات الإشراف والرقابة علي عمليات تداول الإستثمارات والتي ترتبط بتنبؤات إدارة المنشآت في المستقبل كأساس يتم الإستناد إليه في تقدير القيمة السوقية لتلك المنشآت. حيث تتضمن التنبؤات التي تفصح عنها وتنشرها منشآت الأعمال والمرتبطة بأرباحها المتوقع تحقيقها في المستقبل كمحتوي إعلامـي يؤثر علي الأسعار السوقية المحددة لأوراقها المالية، حيث أشارت نتائج كافة إختبارات الدراسات التي تناولت بحث وتحليل تلك العلاقة إلي أن نشر تلك التنبؤات قد صاحبه تعديل في أسعار الأوراق المالية وذلك في خلال الأيام المحيطة بتاريخ نشر تلك التنبؤات. كما يؤدي عدم إفصاح إدارة المنشأة عن المعلومات الخاصة بتنبؤاتها المستقبلية إلي خلق مشكلة عدم تماثل المعلومات المتوافرة، ومن ثم وجود سوق للمعلومات تستفيد منه الأطراف القادرة علي تحمل تكلفة المعاملات المرتبطة بالحصول علي تلك المعلومات، وذلك إلي جانب تأثير نوعية المعلومات المتاحة لدي الإدارة علي إتخاذ قرار بالإفصاح أو عدم الإفصاح، الأمر الذي تنعكس آثاره في النهاية علي القيمة السوقية المحددة لتلك المنشأة. ويسعى الباحث من خلال هذا البحث إلى تحقيق هدف رئيسي وهو تحديد أثر المحتوى الإعلامـيللقوائم المالية المستقبلية على قيمة المنشأة، حيث يمكن تحديد هذا الأثر من خلال دراسة سلوك أسعار الأسهم في الشركات المقيدة بالبورصة، بالإضافه إلي توضيح دورالإفصاح عن المعلومات المستقبلية في تحسين جودة المحتوى الإعلامـي للتقارير, ومن ثم كفاءة إتخاذ القرارات الإستثمارية.