Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف بيئتي تعلم قائمتين علي أدوات الجيل
الثاني من التعليم الإلكتروني في إكساب أخصائي
تكنولوجيا التعليم بعض مهارات توظيفها والاتجاه
نحوها/
المؤلف
حسن, رحاب أنور محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / نادية السيد
مناقش / نبيل جاد عزمي
مناقش / زينب محمد العربي
الموضوع
التعليم-تكنولوجيا
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
307ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 307

from 307

المستخلص

يهدف هذا البحث في التعرف علي أثر اختلاف بيئتي تعلم قائمتين على أدوات الجيل الثاني للتعليم
الإلكتروني في إكساب أخصائي تكنولوجيا التعليم بعض مها ا رت توظيفها والاتجاه نحوها، وذلك من خلال
تحديد قائمة أدوات الجيل الثاني من التعليم الإلكتروني التي يجب أن يكتسبها أخصائي تكنولوجيا التعليم،
و تحديد احتياجات أخصائي تكنولوجيا التعليم من أدوات الجيل الثاني من التعليم الإلكتروني، وتصميم قائمة
بمها ا رت توظيف أدوات الجيل الثاني من التعليم الإلكتروني التي تلبي احتياجات أخصائي تكنولوجيا التعليم،
و بناء النموذج المقترح لبيئتي التعلم (الويكي مقابل المدونة) لخدمة أخصائي تكنولوجيا التعليم، وتحديد أفضل
نمط من بيئتي التعلم (الويكي مقابل المدونة) في إكساب أخصائي تكنولوجيا التعليم بعض مها ا رت توظيف
أدوات الجيل الثاني من التعليم الإلكتروني، وتحديد أفضل نمط من بيئتي التعلم (الويكي مقابل المدونة) في
تنمية اتجاهات أخصائي تكنولوجيا التعليم نحو أدوات الجيل الثاني من التعليم الإلكتروني، وتكونت عينة
البحث من ( 60 ) أخصائي تكنولوجيا التعليم، كل مجموعة مكونة من ( 30 ) أخصائي، حيث تم تطبيق أدوات
البحث عليهم.
يا بين متوسط درجات أف ا رد المجموعة التجريبية 􀄎 وتوصل البحث