الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على الفروق بين الأسوياء ةمضطربى الإنتباه فى كل من القدرة على التركيز والقدرة على التذكر قبل وبعد تطبيق برنامج العلاج السلوكى المعرفى. 2- التعرف على الفروق بين الأسوياء وبعضهم البعض فى كل من القدرة على التركيز والقدرة على التذكر قبل وبعد تطبيق برنامج العلاج السلوكى المعرفى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- توجد فروق دالة فى معدل الأداء بين المضطربين والأسوياء قبل تطبيق البرنامج عليهم لصالح الأسوياء. 2- توجد فعالية للعلاج السلوكى المعرفى ولكنها ضعيفة إلى حد ما على الإنتباه والتذكر لمجموعة الأسوياء. 3- توجد فعالية للعلاج السلوكى المعرفى ولكنها علية بشكل ملحوظ على الإنتباه والتذكر لمجموعة المضطربين. 4- توجد فروق دالة فى معدل تحسن الأداء بين المضطربين والأسوياء بعد تطبيق البرنامج عليهم لصالح المضطربين. |