Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية العلاج السلوكي المعرفي على تنمية بعض الخصائص المعرفية لدى عينة من التلاميذ مضطربي الإنتباه /
المؤلف
مكي، إسماعيل داخلي عبد المهيمن.
هيئة الاعداد
باحث / إسماعيل داخلي عبد المهيمن مكي
مشرف / علي حسين علي بداري
مشرف / يحيى أحمد مرزوق الأحمدى
مشرف / أمل أنور عبد العزيز عطا الله
مناقش / أنور رياض عبد الرحيم بشير
مناقش / إمام مصطفي سيد
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
231 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- التعرف على الفروق بين الأسوياء ةمضطربى الإنتباه فى كل من القدرة على التركيز والقدرة على التذكر قبل وبعد تطبيق برنامج العلاج السلوكى المعرفى.
2- التعرف على الفروق بين الأسوياء وبعضهم البعض فى كل من القدرة على التركيز والقدرة على التذكر قبل وبعد تطبيق برنامج العلاج السلوكى المعرفى.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة:
1- توجد فروق دالة فى معدل الأداء بين المضطربين والأسوياء قبل تطبيق البرنامج عليهم لصالح الأسوياء.
2- توجد فعالية للعلاج السلوكى المعرفى ولكنها ضعيفة إلى حد ما على الإنتباه والتذكر لمجموعة الأسوياء.
3- توجد فعالية للعلاج السلوكى المعرفى ولكنها علية بشكل ملحوظ على الإنتباه والتذكر لمجموعة المضطربين.
4- توجد فروق دالة فى معدل تحسن الأداء بين المضطربين والأسوياء بعد تطبيق البرنامج عليهم لصالح المضطربين.