Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام تكنولوجيا المعلومات في تحسين الاداء اللوجستي بالمنظمات الخدمية :
المؤلف
محمود، حازم مصطفي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حازم مصطفى محمد محمود
مشرف / عبد القادر محمد عبد القادر
مناقش / سيد محمد جاد الرب
مناقش / محسن على الكتبى
الموضوع
مؤشر الاداء اللوجستي. qrmak تحسين الاداء. إدارة الاعمال. الجمارك.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
264 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - 1/1/2011
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 371

from 371

المستخلص

تعتبر إدارة الأعمال اللوجستية Logistics Management Process من المظاهر الحديثة للإدارة في مواجهة تحديات العصر الإقتصادية، التكنولوجية والمعلوماتية، وهي تعبر عن أحد نماذج الإدارة المتكاملة لمزيج من الأعمال والأنشطة الأساسية في المنظمة، وذلك بما يساهم في تحقيق مستويات عالية من رضاء العملاء ودعم المركز التنافسي والربحي للمنظمة. وتتكامل أنشظة الإمداد والتوزيع المادي معا لتشكيل ما يعرف بالأنشظة اللوجستية.
وفي إطار مواكبة عولمة النشاط الاقتصادي وتحرير التجارة العالمية، تسعي الادارات الجمركية بكافة دول العالم إلي تنفيذ توجهات منظمة الجمارك العالمية ومنظمة التجارة العالمية، وإستخدام نظم جمركية جديدة وتطوير منظومة العمل بها، والتحول من إدارات لجباية الأموال إلي إدارات تقدم خدمات جمركية متميزة ومتكاملة تهدف إلي تيسير حركة التجارة وجذب الاستثمارات الاجنبية، كما تم انشاء العديد من الموانيء التجارية الحديثة بالدول العربية. ودعما لهذا التوجه شاع استخدام اصطلاحي الادارة اللوجستية للموانئ التجارية ،ولوجستيات الجمارك ليعبرا عن كافة الدعامات ( البشرية - المادية - التنظيمية ) التي تسهل العمليات الجمركية وتجعل الموانئ بوابات تعبر منها البضائع في اسرع وقت مما يخفض النفقات والوقت ويحقق مفهوم الجودة الشاملة متمثلة في ارضاء المتعاملون مع الموانئ والادارات الجمركية وثقتهم بالعملين بها.