الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي : تحديد الاحتياجات التعليمية لاستخدام التقنيات التربوية لطالبات بقسم التربية البدنية والرياضة بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت، وضع برنامج مقترح للتقنيات التربوية في ضوء احتياجات الطالبة المعلمة. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي باستخدام الاستبيان علي مجموعة من الطالبات المعلمات بكلية التربية الأساسية بقسم التربية البدنية والرياضة بدولة الكويت عددهن (32) طالبة معلمة بالفرقة الرابعة بالفصل الدراسي الثاني 2009 / 2010. وكانت أهم النتائج اعتماد البرنامج التعليمي المقترح لاستخدام التقنيات التربوية لأهميتها في درس التربية البدنية والرياضية . وقد أوصت الباحثة بالاتي: 1- تطبيق البرنامج التعليمي المقترح للتقنيات التربوية ضمن برنامج الإعداد الأكاديمي للطالبات المعلمات بقسم التربية البدنية والرياضة بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت. 2- تعاون الخبراء والمتخصصين في التربية البدنية والرياضية وتكنولوجيا التعليم في إنتاج عديد من برامج التقنيات التربوية المستحدثة في درس التربية البدنية والرياضية لما لها من مردود إيجابي علي كل من المعلم والمتعلم. 3- أن يتضمن تقييم الطالبة المعلمة في درس التربية التدريب الميداني على أداء خاص باستخدام التقنيات التربوية بدرس التربية البدنية والرياضية. 4- إجراء المزيد من الدراسات للتعرف على أفضل التقنيات المستخدمة في درس التربية البدنية والرياضية في التدريب الميداني. 5- تنظيم ورش عمل لموجهات التربية البدنية والرياضية في مختلف إدارات المناطق التعليمية لتدريبهم على كيفية استخدام هذه التقنيات. 6- تقديم البرنامج المقترح للجنة العليا بقسم (تطوير المناهج) لدراسة مدى إمكانية تطبيقه. |